الوصول للخدمات
يعي بنك قطر للتنمية أنّ إطلاق نشاط معين يتطلب أكثر من مجرد الدعم المالي. لذا، فإننا نوفر للمتقدمين لدينا الدعم الضروري من خلال خدمات الدعم الإستشاري في مجال الأعمال، كما نزودهم بتقييم مهني حول نشاط عملهم. هذا ونواكب النشاط منذ مراحله الأولى ونستمر في تقديم الدعم الإستشاري ذي الصلة حيثما وعندما تدعو الحاجة إلى ذلك.
 
وإلى جانب التمويل، يعتبر الدعم والتوجيه في المراحل الأولى مفتاح النجاح بالنسبة للشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم، لكي تنمو وتحقق الإزدهار. إنّ بنك قطر للتنمية، إذ يولي أهمية خاصة لهذه النقطة الجوهرية، يسعى إلى تقديم خدمات ذات قيمة مضافة بغية تزويد أصحاب المشاريع بالمعرفة والدراية اللازمة، متضمنةً التعليم والمهارات والموارد في مجال الأعمال، لتمكّنهم من التنافس ضمن الأسواق المحلية والدولية. وتتضمن الخدمات ضمن هذا القسم:
 
  • خدمات تطوير الأعمال لمساعدة أصحاب المشاريع على إعداد دراسات الجدوى الخاصة بهم، إجراء أبحاث السوق وإختيار التقنية المناسبة.
  • تقديم إستشارات الأعمال للشركات الناشئة والقائمة على حد سواء.
  • بناء قدرات أصحاب المشاريع لتعزيز مهاراتهم اليافعة.
  • نسج روابط مع وكالات الدعم، المالية منها وغير المالية. 

الخدمات ذات القيمة المضافة:
  • خطة مقدمي خدمات تطوير الأعمال: في إطار الجهود التي نبذلها لتعزيز دور الخدمات الإستشارية وزيادة عدد الشركات الناجحة في القطاع الخاص، نعمل بالإشتراك مع عدد من مقدمي خدمات تطوير الأعمال القائمين لمساعدة أصحاب المشاريع على إعداد خطط الأعمال ودراسات الجدوى الخاصة بهم، فضلاً عن تقديم الدعم في بناء القدرات حسب الحاجة. تحميل الإرشادات المتعلقة بتطوير دراسات الجدوى الاقتصادية:
  • مجموعة أدوات البنك: مجموعة أدوات المقدمة من بنك قطر للتنمية عبارة عن خدمة خصيصاً لتلبية حاجات القطاع الخاص في دولة قطر والمتطلبات السائدة فيه. وتجدر الإشارة إلى أنّ مجموعة الأدوات المقدمة من بنك قطر للتنمية هي وسيلة متوفرة على الشبكة الإلكترونية، تهدف إلى دعم وتعزيز النمو والتطوّر ضمن كيانات القطاع الخاص في دولة قطر.
  •  مركز بداية لدعم وتنمية المشاريع وتطوير المهن: وحّد بنك قطر للتنمية ومؤسسة صلتك جهودهما دعماً للطامحين للريادة من الشباب، حيث يرمي المركز إلى تزويد الشباب (بين 18 و30 من العمر) بمجموعة شاملة من الخدمات المهنية، بما فيها خدمات الدعم لتطوير الأعمال، دعم التوجيه ما بعد التوظيف، الخدمات الإستشارية والإرشاد المهني.
    وتكمن الأهداف العامة لمركز "بداية" في ما يلي:
    1- دعم روح المبادرة والإبداع والإبتكار لدى الشباب
    2- توفير خدمات تنمية المهارات
    3- تقديم الإرشاد المهني والخدمات الإستشارية