مبادرة «تأهيل»
أعلن بنك قطر للتنمية بالتعاون مع هيئة الأشغال العامة «أشغال» عن تدشين مبادرة «تأهيل» والتي تهدف إلى  زيادة الأعتماد على الشركات و المصانع القطرية وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في تنفيذ مشاريع هيئة الأشغال العامة «أشغال» من خلال إدراجهم في سلسلة التوريد المعتمدة لديها.
 
واعتمدت هيئة الأشغال العامة «أشغال» آلية فعالة وميسرة لإدراج وتأهيل واعتماد المصانع الوطنية؛ حيث إنه يتم تأهيل المصانع القطرية خلال ثلاثة أسابيع من التقدم بالطلب إلى الهيئة في حال توافر الشروط الفنية المتعلقة بعوامل ومستويات الجودة المطلوبة.
كما ستقوم الهيئة بالتعاون مع بنك قطر للتنمية بالمساهمة في تنمية قدرات المصنعين القطريين وتأهيلهم لاستيفاء شروط التأهيل، وذلك من خلال ورش عمل وتسهيلات وإرشادات حول سبل التطوير تؤهلهم لإنتاج المواد التي تسهم في تنفيذ مشاريع الدولة وفق أعلى المواصفات.
 يعمل بنك قطر للتنمية على توفير الخدمات الاستشارية لأصحاب المشاريع و المصانع القطرية، وذلك من خلال دراسات الجدوى الاقتصادية، والخدمات القانونية، وخدمات التدقيق والمحاسبة، وخدمات التسويق والعلاقات العامة، بالإضافة إلى التدريب والتطوير والتأهيل للحصول على شهادة الجودة العالمية الأيزو 9001
 
للحصول على البرامج يرجى الضغط هنا