جاهز 2: 14 منشأة صناعية "ورش عمل" – قطاع المنتجات الغذائية والمشروبات
مبادرة تأجير منشآت صناعية جاهزة
 
من أجل تمهيد الطريق أمام دخول المزيد من الشركات الجديدة في قطاعات الصناعات المبتكرة، والصديقة للبيئة والتكنولوجيا، وتماشياً مع جهوده الرامية إلى تسريع عملية تطوير القطاع الخاص القطري وتنويع الاقتصاد، أطلق بنك قطر للتنمية مبادرة لتقديم 14 منشأة "ورشة عمل" جاهزة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورجال الأعمال القطريين الراغبين في مزاولة الأنشطة الصناعية في قطاع المنتجات الغذائية والمشروبات في قطر.
 
وسيتم توفير قطع الأراضي على أساس التأجير الشهري لصالح المشاريع الصناعية المبتكرة والطموحة في قطاع المنتجات الغذائية والمشروبات.
 
وسيوفر هذا المشروع الفريد من نوعه لرواد الأعمال فرصة استئجار  المصنع في المنطقة الصناعية (منطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة). مساحة المصنع الكلي  2,230 متر مربع –(الطابق الأرضي بمساحة 1,784 متر مربع وطابق الميزانين «المكاتب الإدارية» 446 متر ربع). وسيتم تأجيرها بأسعار تنافسية تبلغ 5 ريال قطري شهرياً للمتر المربع لمساحة البناء الكلية
 
بالإضافة إلى ذلك، سيقوم بنك قطر للتنمية بمساعدة المتقدمين في بدء مشروعهم الصناعي من خلال توفير خدمات شاملة ومتكاملة بما في ذلك الخدمات الاستشارية، وخطط العمل ودراسات الجدوى،  وتمويل المكائن.
 
وستعطى الأولوية في عملية الاختيار للمشاريع التي ستقوم بإنتاج منتجات مبتكرة وصديقة للبيئة وذلك وفقاً لأولويات التنمية الوطنية.
 
وتجري عملية التقييم والاختيار على ثلاث مراحل، حيث ستكون هناك عملية تقييم أولية لتحديد فيما إذا كان الطلب يلبي الحد الأدنى من المتطلبات (تحقق إلكتروني ويدوي). ثم، تمر المشاريع الناجحة من خلال عملية تدقيق شاملة لتحديد فيما إذا كان الطلب مستوفياً للمتطلبات التقنية. بعد ذلك، سيقوم بنك قطر للتنمية بإعداد القائمة النهائية من المرشحين لمقابلة لجنة الاختيار النهائي. وسيتم إخطار الفائزين كتابياً في وقت لاحق.
 
تقبل الطلبات من 15 فبراير 2016 حتى 15 سبتمبر 2016 الساعه 2:00 ظهراً (تم تمديد فترة التقديم حتى 6 أكتوبر وذلك لمن قاموا بتقديم طلبات سابقة قبل 15 سبتمبر).
 
يرجى الانتباه أنه يتوجب على أي مشاريع متقدمة أن تتماشى مع متطلبات منطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة (SMSIA) التابعة لوزارة الطاقة والصناعة فيما يتعلق بالقطاعات الصناعية المصرح بها.
 
لمزيد من المعلومات حول خدماتنا لتأجير المنشآت الصناعية، يرجى الاطلاع على الأسئلة الشائعة، أو الاتصال بنا على 44300000.
أو ارسال بريد الكتروني على jahiz2@qdb.qa.
 

 (تم تمديد فترة التقديم حتى 6 أكتوبر وذلك لمن قاموا بتقديم طلبات سابقة قبل 15 سبتمبر).

 
المرفقات: