تنمية القدرات
 
الرؤية والرسالة:
 
تتمثل رؤية قسم تنمية القدرات في خلق بيئة مواتية توفر فرص التعلم والتطوير المستدام لخدمة القطاع الخاص بالاعتماد على متطلبات السوق، مما يحفّز إمكانات النمو الاقتصادي ويعزز من القدرة التنافسية.
 
تتمثّل رسالة قسم تنمية القدرات في توفير خبرات التعلم المتنوعة، والتدريب العملي، وبرامج تنمية المهارات للشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال. ولا يدّخر القسم جهداً في الاستفادة من أفضل الممارسات الإقليمية والدولية، وتطوير الاستراتيجيات والاتجاهات التي تعمل على بناء قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة القادرة على النمو المستدام، وذلك للمساهمة بفعالية في التنمية الاقتصادية لوطننا.
ويعمل قسم تنمية القدرات من خلال تطوير الأنشطة والبرامج التي تهدف إلى إثارة الاهتمام في عمل بنك قطر للتنمية وتوعية الشركات الصغيرة والمتوسطة وروّاد الأعمال على المستوى المحلّي.
 
الأهداف والغايات:
يلتزم قسم تنمية القدرات بتعزيز روح المبادرة وريادة الأعمال في دولة قطر من خلال الدخول في شراكات مبتكرة مع مؤسسات عالمية شهيرة في مجال تعليم وتنمية ريادة الأعمال لنقدم فرصاً تعليمية متنوعة بمستوى عالمي وفرصاً للتواصل تمزج بين الابتكار واكتساب المهارات الأساسية لإلهام المشاركين، وبناء قاعدة متينة من القدرات والمهارات ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة القائمة والمحتملة في قطر في سبيل تحقيق النمو بشكل ناجح ومستدام.
 
لمعرفة المزيد حول مختلف البرامج والمسابقات والفعاليات يرجى النقر على ما يلي:
 
التوجيه
تحليل بنك قطر للتنمية لاحتياجات التدريب
مسابقة الفكرة
البرنامج التأسيسي
خطوة
برنامج التدريب الصناعي
 
يرجى إعطائنا دقيقة من وقتك لإكمال عملية تسجيل تنمية القدرات وتحليل احتياجات التدريب لمساعدتنا على تحديد احتياجات التعلم والتطوير الخاصة بك.
 
اضغط هنا للتسجيل