خبرة في الإدارة: وجود خبرة في الإدارة وفهم للجوانب المالية للشركة.
خبرة في الإنتاج: أن تكون ذات معرفة بقطاع عملها، ومعرفة بمدخلات ومخرجات عملية الإنتاج.
معرفة السوق: فهم السوق ومعرفة أهم المشترين للمنتجات، والمنافسين، والامتيازات التي تميز منتج الشركة عن منتجات المنافسين.
الخطة الاستراتيجية: وجود رؤية مستقبلية للشركة، ومخططات للتوسع المحتمل.
أن تكون دعماً للاقتصاد القطري: أن تكون الشركة إضافة لسلسلة الإنتاج في قطر وأن تكون منتجة لمواد ذات قيمة في السوق القطري.
الحاجة والاستعداد للاستفادة من جاهز: الأولوية في الاستفادة من مرافق جاهز تكون للشركات الناشئة لبدء مشاريعها