تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

​​​

وكالة قطر لتنمية وترويج الصادرات «تصدير»

​​

نبذة عن وكالة قطر لتنمية وترويج الصادرات "تصدير"​

أُطلقت وكالة قطر لتنمية وترويج الصادرات «تصدير» في عام 2011 لخدمة كافة المصدرين القطريين بشتى أحجام شركاتهم وقطاعات عملهم لتنمية الصادرات القطرية غير الهيدروكربونية في الأسواق الدولية.

وتوفر وكالة «تصدير» للمصدرين المعرفة الوافية لأعمالهم، والفرص المتاحة لطمحواتهم، والدعم الفعلي لترويج خدماتهم ومنتجاتهم في الأسواق الدولية من خلال مجموعة من البرامج والخدمات التي تشمل ورش العمل المتخصصة، ومبادرات بناء القدرات، وبرنامج الإعداد للتصدير (جاهزية التصدير)، والوصول إلى المستوردين والموزعين والموردين فيما يزيد عن 65 دولة من خلال عضوية «تصدير» في شبكة المؤسسات الأوروبية.

​​

المؤهلون:

كافة المصدرين القطريين (شركات حكومية أو شبه حكومية أو خاصة) مؤهلون للانتفاع بدعم وكالة «تصدير» بغض النظر عن حجم عقود التصدير أو قطاعات عملهم أو حجم عوائدهم.

خدمات تنمية الصادرات:

. تدريب خاص لتنمية قدرات المصدرين.

    ورش عمل متخصصة توفر تجربة تعليمية ثرية لدفع المصدرين نحو التطور والنمو، وتُقام الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة بالتعاون مع شبكة شركاء وكالة «تصدير» الوطنيين والدوليين.

    ​​
  • دراسات السوق​​
      - أسرار التجارة: يساعد دليل أسرار التجارة للتصدير الشركات القطرية على التعرف على طبيعة العمليات التصديرية، والاطلاع أكثر على العمليات والتقنيات المستخدمة فيها مثل طرق دخول السوق، واللوائح التنظيمية، ومعايير الجودة، والتسعير، والتمويل، والنقل، والتوثيق، والتغليف، ووضع العلامات، والاتفاقيات التجارية والمزيد من الجوانب المشابهة.
      كما يحتوي الدليل على معلومات الاتصال الخاصة بالمؤسسات المُساعدة داخل قطر في مجال التصدير، وقائمة شاملة بالمنشورات ذات الصلة، والأدوات وقواعد البيانات المتاحة داخل دولة قطر.
      لتطوير خططكم التصديرية بشكل محترف، اطلعوا على دليل أسرار التجارة.​
    ​​​​
      - دليل اتفاقيات التجارة الحرة
      تم إصدار هذا الدليل بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة لتزويد المصدرين بوصول أسرع وأفضل للدول المُوقِعة على اتفاقية التجارة الحرة للتوسع في أسواقها من خلال رفع عقبات التجارة مثل التعاريف الجمركية، والضرائب، والإعانات المالية، واللوائح التنظيمية إلى جانب تفاصيل أخرى.
      اقرأوا المزيد عن اتفاقيات التجارة الحرة
      - شبكة المؤسسات الأوربية:
      تمنح عضوية وكالة «تصدير» في شبكة المؤسسات الأوروبية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وصول أكبر لقواعد البيانات الخاصة بالمستوردين والموزعين والموردين في العديد من القطاعات والصناعات في أكثر من 65 دولة، بما يساعد الشركات القطرية في بناء علاقات وتوقيع اتفاقيات تجارية مع شركاء محتملين، وزيادة قدراتهم التنافسية في مختلف الأسواق الدولية بالإضافة للوصول إلى ما يزيد عن 500 مليون مستهلك مباشر.
      للبحث عن شريككم الدولي المستقبلي، اضغط هنا
    ​​
      - دليل الشركات القطرية المصدّرة
      هو دليل سنوي للشركات القطرية المصدرة يُحدث بشكل مستمر لعرض القدرات التصديرية المتنامية للشركات القطرية لكافة المهتمين الدوليين، ويعتبر أداة تسويقية فعالة للغاية للشركات المصدّرة القطرية لزيادة حضورهم الدولي أمام الشركاء المحتملين في الأسواق الأجنبية.
      اقرأوا المزيد حول دليل الشركات القطرية المصدّرة.​​​

  • ​برنامج مسرعة الصادرات «الذهاب للعالمية»
      برنامج لتطُوير قدرات الشركات المصدرة القطرية لتمكين نموها وتعزيز وصولها إلى الأسواق الدولية، ويساعد برنامج مسرعة الصادرات «الذهاب للعالمية» الشركات الصغيرة والمتوسطة في التغلب على تحديات الانخراط في الأسواق الدولية والتواصل بشكل فعال مع العملاء المحتملين أو الشركات التابعة لهم من خلال:
      - فهم الأسواق العالمية
      - صياغة استراتيجية التصدير
      - الحصول على دورات تدريبية يرأسها خبراء في القطاع
      - تحديد فرص الأعمال
      - الاحتفاظ بالعملاء المحتملين
    ​​​
  • دراسة سوق الصادرات
      - دراسات السوق: لتمكين مجتمع المصدرين من الدخول إلى أسواق محدّدة ومستهدفة من خلال إعداد دراسات سوقية لمجموعة محدّدة من المنتجات والخدمات.
      - تقارير المنتج: تساعد هذه التقارير الشركات الصغيرة والمتوسطة على اكتساب فهم أفضل لمنتج معين داخل قطاع معين، كما يتم تقييم الأداء العام للمنتج والمعايير في مواقع معينة بشكل أكبر.

​​

خدمات ترويج الصادرات​

المعارض الدولية

تعتبر المعارض الدولية من أهم الوسائل للنفاذ إلى الأسواق الأجنبية، لذلك تسهّل وكالة «تصدير» عمليّة مشاركة المصدرين القطريين في المعارض الدولية في الأسواق المحددة والمستهدفة، وسيتمكن المصدرون من المشاركة ضمن مجموعات تحت مظلة «جناح قطر.»

الاجتماعات التنسيقية

يُمكن هذا البرنامج الشركات الصغيرة والمتوسطة من التعرف على المشترين والمستوردين والموزعين المؤهلين في البلد المستهدف بشكل مُسبق، وتستطيع الشركات القطرية الصغيرة والمتوسطة من خلاله حضور الاجتماعات الثنائية وزيارة الأسواق المستهدفة لاستكشاف المزيد من الفرص لأعمالها، وتركز الخدمة على المجالات الرئيسية التالية:
قائمة جهات الاتصال: ​ قائمة جهات اتصال أُعدت مسبقًا تتوافق مع احتياجات عملكم والشركاء المحتملين في الأسواق المستهدفة.
البحث عن مشترين دوليين: ​ تحديد قائمة مؤهلة مسبقًا من المشترين أو الشركاء أو الوكلاء المهتمين بمنتجكم أو خدمتكم.
الاجتماعات التنسيقية المخصصة: ​ زيارة الأسواق الدولية لحضور اجتماع تنسيقي محدد مسبقًا لإقامة علاقات تجارية في الأسواق الخارجية وفقًا لأهدافكم المحددة ​

​​

نافذة واحدة لجميع احتياجاتك​



​​​

 محرر المحتوى

  • ​​​​​
    ​​
 
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​