تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

​​​​​​​​​​​​​​​​​​

​​مشاريع أسواق الفرجان وأسواق العزب

نبذة عن الخدمة

 
 

تعرّف على أكبر المشاريع العامّة التي تنفّذها إدارة المشاريع الهندسية في بنك قطر للتنمية.

يتكون المشروعان من أسواق تجارية متكاملة تُقام على أراضٍ حكومية وتمتد على مساحات مختلفة موزّعة في مناطق سكنية متفرقة. وهما من المشاريع الاستراتيجية لدى الحكومة وبنك قطر للتنمية، ويهدفان إلى دعم القطاع التجاري والخدماتي في البلاد كجزء من تطوير اقتصاد مستدام ينسجم مع رؤية قطر الوطنية 2030 من أجل خلق بيئة اقتصادية مستدامة ومتنوعة.

وتشتمل على مجموعة متكاملة من المرافق الخدماتية والتجارية المخصصة لمزاولة أنشطة متنوعة تساهم في تلبية كافة المتطلبات الحياتية وسبل الراحة للقاطنين والعاملين. وتعكس الأسواق اهتمام بنك قطر للتنمية بدعم القطاع التجاري من خلال توفير متاجر تجزئة متنوعة قادرة على تلبية احتياجات السكان الضرورية سواء الذين يسكنون في المناطق الداخلية أو الخارجية.

تُطلق مشاريع أسواق كل من الفرجان والعزب بالتعاون مع عدد من القطاعات الحكومية، بحيث يهدف كل واحد منهما وبشكل استراتيجي إلى المساهمة بالنهضة الاقتصادية والعمرانية التي تشهدها الدولة من خلال توفير المرافق الخدمية والتجارية في المناطق المعلنة، والتي ستؤدي دوراً مركزيًا في تلبية المتطلبات الضرورية لسكان تلك المناطق، بالإضافة إلى توفير الأنشطة التجارية والخدمية الضرورية لمجمعات العزب والعاملين فيها، كما تعكس الأسواق الطراز المعماري القطري التقليدي.



أهداف كل من أسواق الفرجان وأسواق العزب:

  • دعم وتحفيز القطاع التجاري القطري.
  • الإسهام في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.
  • توفير خدمات متعددة وتلبية المتطلبات الضرورية لمجمعات العزب.
  • توفير الأنشطة التجارية والخدمية اللازمة للقاطنين والعاملين.
  • خلق بيئة اقتصادية مستدامة للسكان في المناطق البعيدة عن المراكز التجارية ووسط العاصمة.
  • تخفيف الضغط على مداخل ومخارج وسط المدينة.

​للتعرف على كافة مناطق أسواق الفرجان وأسواق العزب وفرص التقديم الرجاء تحميل تطبيق جوال الفرجان المبين أدناه:



​​​​​​



​​​