تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

​​​​​​​​​​​​​​​

"الفرنشايز" برنامج العلامة التجارية أو الفرنشايز

نبذة عن البرنامج

يتيح برنامج الفرنشايز لرواد الأعمال فرصة ترخيص علامتهم التجارية ال​ناجحة أو منتج معين أو خدمة والانتقال بها وتقديمها في منطقة جغرافية أخرى.

ويمكّن برنامج الفرنشايز، الذي يوفره بنك قطر للتنمية، رواد الأعمال من تقييم مدى جاهزية علامتهم التجارية، ويدعمهم أيضاً في تطوير وإعداد باقة متكاملة لعلاماتهم التجارية. كما يهدف هذا البرنامج إلى تشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة والعلامات التجارية المحلية على التوسع والاتجاه نحو العالمية. يساهم بنك قطر للتنمية بتغطية ما يصل إلى 50٪ من تكلفة الخدمة عن طريق منحة مالية.​

المستفيدون من برنامج الفرنشايز

  • المشاريع القطرية الصغيرة والمتوسطة العاملة على الأقل لمدة عام واحد (ويتم منح قيمة تفضيلية حسب عدد سنوات التشغيل)
  • يجب أن يكون المشروع ضمن أحد القطاعات الاقتصادية الأساسية، مثل قطاع التعليم، والقطاعات الصناعية أو الخدمية وسلع القيمة المضافة.

الخدمات التي يقدّمها برنامج الفرنشايز للمشاريع الصغيرة والمتوسطة؟

​​
  • خدمة تقييم مدى جاهزية العلامة التجارية (الفرنشايز): صُمّمت هذه الخدمة لتحديد مدى جاهزية العلامة التجارية لحصولها على الامتياز. وتنطوي هذه الخدمة على الإجابة عن استبيان قصير ودراسة أو تقييم في موقع المشروع يقوم به استشاري متخصص.
  • نظام تطور العلامة التجارية او الفرنشايز: ويتناول بالتفصيل مراحل تطور نموذج الامتياز بما في ذلك الاستراتيجية والجوانب التشغيلية والقانونية وتوثيق التسويق وغيرها.
​​​​

نافذة واحدة لجميع احتياجاتك

​​